استهداف الكلمات الرئيسية (Keyword Targeting)

لكي تنجح أي حملة تسويق أو تحسين لمحركات البحث السيو او تحسين seo، يجب أن يستهدف موقع الويب الخاص بك الكلمات الرئيسية المناسبة لنوع النشاط الذي تقوم به. لن يساعدوا فقط موقع الويب الخاص بك في الحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث ، ولكن أيضًا يضمن حصوله على حركة مرور متسمرة وعالية الجودة. الكلمة الرئيسية (Keyword) لا تعني كلمة واحدة فقط بس تعني جملة للبحث على سبيل المثال لو بحثنا في قوقل “افضل كوفي في مكة المكرمة” فهذا يعني الكلمة الرئيسية للبحث ويجب استهدافها لظهور محل الكوفي حقك في الصفحة الاولى لمحركات البحث او الخرائط وهناك عنصرين لتقييم صعوبة الكلمة الرئيسية بناءً على المنافسين وهذي العنصرين Page Authority و Domain Authority

7 عناصر لاستهداف الكلمات الرئيسية الهامة:

1. عنوان الصفحة:

يوصى بشدة باستخدام العبارة الرئيسية الأساسية مرة واحدة على الأقل في عنوان الصفحة ، ويفضل أن تكون قريبة من بداية علامة / عنصر العنوان قدر الإمكان. لا تعتبر العناوين مفتاحًا لكيفية تقييم المحركات لمدى ملاءمتها فحسب ، بل إنها تؤثر أيضًا بشكل كبير على ميل الباحث للنقر.

2. العنوان:

بينما رأينا نتائج مختلطة على مر السنين باستخدام علامة H1 تحديدًا لوضع الكلمات الرئيسية ، فمن المؤكد تقريبًا أن الباحث الذي نقر للتو على إحدى النتائج يتوقع رؤية عنوان رئيسي مطابق في الصفحة التي يزورها. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى زيادة احتمالات التصاق pogo ، وتشير أحدث ارتباطات الرتب لدينا إلى أن H1 ذات الصلة من الناحية الموضعية مرتبطة بالترتيب الأعلى.

3. نص أساسي (Body Text):

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن استخدام عبارة (عبارات) الكلمات الرئيسية الأساسية (والثانوية ، إذا كانت ذات صلة) في محتوى الصفحة مهمة. يشير بحثنا إلى أن الأمر لا يتعلق فقط باستخدام الكلمات الرئيسية الخام أو التكرار. من شبه المؤكد أن محركات البحث تستخدم خوارزميات نمذجة موضوعية متقدمة لتقييم الملاءمة وربما الجودة أيضًا.

4. عنوان URL:

يحتوي عنوان URL الجيد على بعض الجوانب الرئيسية ، ولكن أحد هذه الجوانب هو استخدام الكلمات الرئيسية. فهو لا يساعد فقط في ملاءمة محرك البحث بشكل مباشر ، ولكن غالبًا ما يتم استخدام عناوين URL كنص رابط حول الويب (غالبًا من خلال النسخ واللصق).

5. الصور:

يعد وجود صور على صفحة تستهدف الكلمات الرئيسية أمرًا جيدا لعدة أسباب ، ليس أقلها أن هذه يمكن أن تساعد بشكل مباشر وغير مباشر في التصنيف. بشكل مباشر ، تتمتع صورتك بفرصة الظهور في نتيجة بحث الصور. من المؤكد أن واجهة Google الجديدة قللت بشكل كبير من حركة المرور من البحث عن الصور ، لكنني ما زلت أجد قيمة كبيرة في ربط اسم علامتك التجارية او موقعك بإنتاج رسومات مفيدة وصور وعناصر مرئية.

6. الروابط الداخلية والخارجية:

يجب أن يكون الوصول إلى الصفحة الجيدة متاحًا من خلال ما لا يزيد عن أربع نقرات من أي صفحة أخرى على موقع ما (ثلاثة لمواقع أصغر) ، كما يجب أن توفر روابط مفيدة إلى المعلومات ذات الصلة حول أي مواضيع تمت مناقشتها.

7. الوصف التعريفي:

لا يتم استخدام الوصف التعريفي للصفحة مباشرةً في خوارزميات تصنيف محرك البحث (وفقًا لممثلين من Google و Bing) ، ولكن هذا لا يعني أنها ليست مهمة. عادةً ما تظهر علامة الوصف التعريفي ، إذا كانت تستخدم استعلام الكلمات الرئيسية ، في نتائج البحث ، وهي جزء مما يضعه الباحثون في الاعتبار عند تحديد ما إذا كانوا يريدون النقر أم لا.

ادارة E-Taswiqq لتحسين محركات البحث او تحسين seo

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *