التسويق باستخدام تحسين محركات البحث السيو؟

يُقصد بـالسيو (SEO) تحسين محرك البحث وهي العملية المستخدمة بالخوارزمية لتحسين التكوين الفني لموقع الويب وملاءمة المحتوى وشعبية الارتباط بحيث يمكن العثور على صفحاته بسهولةوأكثر صلة وشعبية تجاه استعلامات بحث المستخدم، ونتيجة لذلك، ترتبها محركات البحث بشكل أفضل. 

يُعد تسويق تحسين محركات البحث (SEO) مجموعة فرعية من التسويق الرقمي الذي يتضمن تحسين مواقع الويب وصفحات الويب لمحركات البحث الرئيسية مثل Google. نظرًا لأن محركات البحث هذه أصبحت وسيلة سائدة للعثور على أي شيء تقريبًا ، فقد ظهرت طرق عملية جديدة لمساعدة المواقع على تحسين رؤية ظهورها الرقمية.

لماذا السيو مهم للمواقع؟

في العالم الحديث ، تعد التكنولوجيا جزءًا أساسيًا من الحياة ، وتلعب محركات البحث دورًا مهمًا في هذا الواقع. يقوم الآلاف من المستخدمين بإجراء استعلامات محرك البحث كل ثانية تقريبًا من كل يوم. هذا جمهور كبير للغاية ومتجدد باستمرار للوصول إليه من منظور تسويقي.

بالتعمق أكثر في البيانات ، يصبح من الواضح أن تسويق تحسين محركات البحث هو أداة قوية بشكل استثنائي. بإذن من محكمة تحسين محركات البحث السيو ، تمثل الإحصائيات أدناه أرقامًا تقريبية لتوضيح تأثير التسويق عبر محركات البحث:

  • يُجري 67000 مستخدم بحثًا على Google كل ثانية من كل يوم.
  • 93 في المائة من المساعي عبر الإنترنت تبدأ باستعلام محرك بحث.
  • يتجاهل 80 بالمائة من الباحثين الإعلانات المدفوعة في نتائج البحث.
  • 58 في المائة من عمليات البحث عبر الإنترنت تأتي من الأجهزة المحمولة.
  • 46 في المائة من عمليات البحث على Google مركزة محليًا وجغرافيًا.
  • 39 في المائة من حركة المرور العالمية إلى مواقع التجارة الإلكترونية تنشأ من محركات البحث.

بشكل عام ، تمثل محركات البحث مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين لأغراض التسويق. علاوة على ذلك ، تميل استراتيجيات التسويق لتحسين محركات البحث إلى تحقيق معدل تحويل أعلى بكثير من التسويق التقليدي أو المساعي الإعلانية. لذلك ، فإن المنظمات التي تتجاهل التسويق عبر محركات البحث تفعل ذلك على مسؤوليتها الخاصة.

ادارة E-Taswiqq

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *